أخر الاخبار

اسباب تقيد الحسابات الأعلانيه لفيسبوك وطرق فك تقيد الحسابات

زاد في الفترة الاخيرة مشكلة غلق وتقيد الحسابات الاعلانية لمعلنين فيسبوك بشكل كبير وبدون اسباب واضحه او معلنه للمخالفات التي ادت لغلق الحساب الاعلاني وتقيده من انشاء الاعلانات 

في هذا المقال هشرح أهم الاسباب لغلق وتقيد الحسابات الاعلانية والتي لم اكن اعرفها بالكامل واهم النصائح لتجنب تقيد الحسابات وايضا طريقة استرجاع الحسابات المقيدة .

حل  مشكلة تقيد الحسابات الاعلانية لفيسبوك
حل  مشكلة تقيد الحسابات الاعلانية لفيسبوك

سوف احكي لكم ما حدث معي انا شخصيا  وكيف استرجعت جميع الحسابت الاعلانية الخاصه بي التي تم تقيدها 
في يوم 7/1/2021، طلب مني احد العملاء  انشاء حملة اعلانية له وهذا العميل  لم اقم بالتسويق له من منذ فترة كبيرة 

وبسبب بعض المدونيات على الحساب الاساسي الخاص بي ضفت الصفحة في حساب اعلاني اخر وبدأت بالفعل عمل الحملة الاعلانيه وتم قبول الأعلان وكان يوجد بعض الحملات النشطة على هذا الحساب الاعلاني  .

وبعد دقائق من قبول الاعلان فوجئت بتقيد جميع الحسابات الاعلانيه الموجوده لي على هذه الصفحه وكانوا ثلاث حسابات اعلانية .
قبل ان يحدث معي هذا كان بيأتي الي بعض الرسائل من المتابعين يستشروني في مشكله غلق الحسابات الاعلانيه لهم وكانت في الحقيقه لاسباب مختلفه منها المعروف اسبابه ومنها الغير معروف او مفهوم كما حدث معي  .

وبعد البحث واتصال دعم الفيسبوك بي هاتفيا لحل المشكله وايضا من واقع خبرات وتجارب زملاء سوف أشرح لكم الطرق الصحيحه واهم الارشادات والاسباب لاسترجاع الحساب او المحافظه عليه من التقيد .

طريقة فك تقيد الحسابات الاعلانية لفيسبوك 

بعد ظهرو رسالة التقيد كما موضحه في الصورة اضغط على عرض التفاصيل سوف يحولك الفيسبوك الي صفحة جودة الحساب الأعلاني الخاص بك .
أو ادخل على هذا الرابط 

تقيد الأعلان
تقيد الأعلان

وبعد الدخول الي صفحة جودة الحساب والمخالفات، بها رابط تقديم طعن او اعادة مراجعة الحساب الاعلاني .

في الحساب الاول طلب مني تأكيد هوية ببطاقة شخصية او بسبور وبعد تصوير البطاقة وتقديمها لهم 
تم فتح الحساب مره اخره بعد تقريبا 24 ساعة فقط وتنشيط كل الحملات الاعلانية مره اخرى .

ولاكن مازال هناك حسابين اخرين واحد منهم حساب بزنس والاخر حساب عادي شخصي .
ورغم انني قومة بتتبع  نفس الطريقة لهم وقومة بتقديم طعن ولاكن لم يطلب مني اي شئ لتاكيد الهوية ولم يرد عليا في خلال يوم او اتنين او حتى اسبوع والحسابات هذه مازالت مقيده 

تواصلت مع دعم الفيسبوك شات من خلال الاكونت البزنس عبر رابط الدعم  وارسلوا لي هذا الرابط لتقديم طعم خاص بالاعلانات  

واخترت منها الاختيار لا اعرف السياسات التي تم اتهاكها
وبعد تقريبا 4 أيام تم فك التقيد واسترجاع الحساب الاعلاني

ولاكن مازال اهم حساب لي مقيد وهو الحساب الاساسي والبزنس 
تواصلت مع الدعم مره اخرى شات عن طريق هذا الرابط

https://www.facebook.com/business/help/support
ولاكن يشترط للتواصل مع الدعم شات ان تمتلك حساب اعلاني بزنس 

وفي هذه المره طلبت منهم الاتصال بي هاتفيا، وبالفعل اتصلوا بي وبالمناقشه مع الدعم عرفت منهم بعض الأسباب التي قد تؤدي الي تقيد الحسابات الاعلانيه لفيسبوك منها اسباب معروفه واسباب غير معروفه وغير متوقعه تمام .

وفي نهاية المكالمه قال لي ان الحساب تحت المراجعه وفي يوم 29/1/2021 تم فك حظر قيد اخر حساب لي  وبعد مرور 22 يوم نفهم من ذالك ان فترة  المراجعة ممكن تطول 

جودة اعلانات فيسبوك
جودة اعلانات فيسبوك


السؤال الأهم هنا انا بيتقفل وبيتقيد حسباتي ليه ؟ 

اسباب تقيد الحسابات الأعلانية لفيسبوك 

  1. المدونيات | المدونيات واحده من اهم الاسباب التي تؤدي الي تقيد الحسابات الأعلانية فلو ان الحساب الخاص بك عليه بعض المدونيات لفيسبوك ولم تسدد المدونيه ففي الاغلب سوف يتم تقيد حسابك .
  2. وجودك على حساب بزنس عليه بعض المدونيات | وهذه معلومه لم اكن اعرفها من قبل فبمجرد وجدي على حساب بزنس لعميل مثلا والحساب عليه مدوينيه يؤدي هذا الي غلق الحسابات الخاصه بك الأخر التي تملكها انت  وغلق الحساب المدويون ايضا . 
  3. الحسابات المهجورة | الحسابات الاعلانية الغير مستخدمه منذ فترة كبيرة ايضا تكون عرضة للتقيد والحظر لانها من وجهة نظر الفيسبوك غير موثوق بها .
  4. عدم اتباع سياسات اعلانات فيسبوك  وهذه من الاسباب المعروفه والشائعة لنا كمسوقين .
  5. تكرار رفض اعلانات لك | تكرار رفض الاعلانات يؤثر على جودة الحساب وبالتالي تقيد وحظر الاعلانات وممكن يؤدي الي حظر الصفحه من الأعلان بشكل نهائي مدى الحياه وحدث هذا للأسف مع بعض المتابعين ومحاولتهم استرجاع الصفحه للأعلان عليها مره اخرى بلا جدوى 
  6. الحصول على متابعين ولايكات بطرق غير شرعيه | او شراء صفحه جاهزه بها عدد كبير من المتابعين وتغير اسمها فهذا ليس يؤدي فقط الي تقيد الحساب الاعلاني فقط بل يؤدي ايضا الي حظر الصفحه ومنع نشرها بشكل نهائي للجمهور وحدث هذا ايضا مع بعض المتابعينوتقديم الطعون بلا جدوى .
  7. شراء كبونات أو قسائم فيسبوك وانشاء اعلانات بها | فهذا يدمر الصفحه بالبطئ ويوؤدي الي تقيد الصفحه بالكامل والحسابات الاعلانيه والشخصيه ايضا وهذا من خلال واقع من بعض الزملاء .
  8. وجودك على صفحه او حساب عليهم مخالفات | وهذا كما حدث معي تمام فصفحة العميل كان عليها مخالفات سابقة وهذا السبب والمخالفات التي على الصفحه هي التي ادت الي تقيد الثلاث حسابات الأعلانيه الخاصه بي .

نصائح عامه لتجنب تقيد الحسابات الأعلانية 

  • اعتمد على أكثر من حساب اعلاني ليكون احتياطي لك في حالة تقيد أحد الحسابات لك حتى لا يتوقف العمل 
  • عدم ترك الحسابات مهجورة واستخدمهم جميعا ولا تبقي اي مدونيات .
  • اذا تم تقيد حسابك اعمل ريسترت للوتر وذالك لتغير الـ IP الخاص به وعند انشاء حساب جديد حاول ان تنشئ الحساب من جهاز اخر غير الجهاز الخاص بك 
  • قم بتأمين حسابات الفيسبوك الخاصه بك برقم هاتف وحساب gmail  واكواد تسجيل الدخول والهوية الخاصه بك مثل البطاقة الشخصية وتجنب فتح الحسابات على اكثر من جهازفيفضل جهاز كمبيوتر واحد فقط وهاتف واحد 
  • لابد ان تكون حسابات الفيسبوك حسابات نشطه وبها تفاعل، حتى لو الاكونت مخصص للشغل فقط فحاول فتحه وعمل بعض التفاعلات به مثل التعليقات والدردشه مع الاصدقاء ومتابعة الصفحات والمجموعات فهذا هو الهدف الأساسي للفيسبوك وهو التواصل الاجتماعي واي نشاط غير هذا يعتبره الفيسبوك نشاط مريب ويغلق الحساب وتقيد الاعلانات .
  • انشاء حساب اعلاني بزنس وربط الاكونت الخاص بك به فهذا يزيد من معدل الأمان للحساب .
  • واخيرا لو الحساب الاعلاني جديد بلاش نبدأ اعلانات بمزنيات كبيره واعلانات كتير فهذا التصرف بالنسبه للفيسبوك نشاط مريب ، فحاول تنشئ حمله تلو الاخرى حتى يثق فيسبوك بك .
  • الخروج من كل الحسابات التي بها مخالفات او مدونيات او صفحات .

وفي النهايه اتمنى ان المقال ده يكون مفيد لكم واتمنى تنشره عشان تفيد غيرك 
ولو عند اي طريقة او موقف تفيد بيه غيرك سيبه لنا في التعليقات 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-